عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 20 Jul 2011, 01:35 AM
الصورة الرمزية FAHAD
 
FAHAD

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  FAHAD غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 228
تـاريخ التسجيـل : Nov 2006
الإقـــــــــامـــــة : عـلى فـراش الـوهـم ..!!
المشاركـــــــات : 1,196 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 200
قوة التـرشيــــح : FAHAD جيد جداًFAHAD جيد جداًFAHAD جيد جداً
مدرب الزعيم الجديد توماس دول Thomas Doll [ مسيرته كلاعب + مسيرته كمدرب + انجازات + صو عدد المشاهدات 1280 / عدد الردود 7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
نبارك للجميع اتمام الصفقة مع المدرب الألماني توماس دول , الذي نتمنى أن تكون مسيرته مع نادي الهلال مليئة بالبطولات والانجازات ..









ولد توماس دول في 9 \ 4 \ 1966 ميلادية في أحد مدن المانيا الشرقية , ويعتبر أحد افضل صانعي الوسط في المانيا في فترة لعبه للكرة , يعمل الآن كمدرب بعدما اعتزل اللعب , ومسيرته التدريبية كانت معظمها مع الاندية المانية وكانت احداها مع احد أندية الدوري التركي .

تعتبر صفقته مع نادي الهلال السعودي ثاني محطاته التدريبية خارج موطنه الأصلي المانيا بعد نادي Gençlerbirliği S.K. التركي , ولقد بدا التدريب في العام 2002 ميلادية .





بدأت مسيرة توماس دول كلاعب عندما انضم الى أحد أندية الحواري ويدعى بـ BSG Lokomotiv Malchin هذا قبل أن يشارك رسميا في دوري المانيا الشرقية مع نادي Hansa Rostock في العام 1983 ميلادية , وفي العام 1986 ميلادية انتقل توماس الى النادي المنافس BFC Dynamo وحقق معهم دوري عام 1987 و عام 1988 ميلادية للدوري الالماني الشرقي .

وبعدما انضمت المانيا الشرقية الى المانيا الغربية واصبحتا دولة واحدة , سارع دول للانضمام الى نادي هامبورغ الالماني في العام 1990 ميلادية , وكانت هذهـ أبرز محطات اللاعب في مسيرته وقد لعب في هامبورغ 33 مباراة وسجل فيها 4 أهداف . وفي ذلك الموسم أبهر نادي لاتسيو الايطالي الذي قام بشراء اللاعب بعد انتقال 15 مليون مارك الماني . وقد لعب مع نادي لاتسيو لمدة ثلاثة مواسم , وفي هذهـ المواسم ابهر الجهاز الفني للمنتخب الالماني الذي اختارهـ للعب ببطولة أمم أوروبا لعام 1992 ميلادية عندما حقق المنتخب الالماني الوصيف .

وبعد ذلك في العام 1994 ميلادية , عاد توماس دول للدوري الالماني المعروف بالبندسليجا , وقد لعب مع نادي Eintracht Frankfurt الذي تعرض فيه لاصابة حرمته من اللعب في نهائيات كأس العالم 1994 ميلادية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد حرمته تلك الاصابة من اللعب لمدة موسمين كاملين و قد خاض 28 مباراة مع ناديه Eintracht Frankfurt .

وبعد ذلك سنحت له الفرصة باللعب في الدوري الايطالي مرة أخرى وهذهـ المرة مع نادي باري والذي امضى معه موسما كاملا مسجلا فيه 4 أهداف , وعاد بعدها لناديه المفضل لديه نادي هامبورغ الايطالي ولعب له ثلاثة مواسم ولكن الاصابات عادت له ليضطر للاعتزال بسبب الاصابات التي ظلت تلاحقه .

وعلى صعيد المنتخبات , مثل توماس دول المنتخب الالماني الشرقي على صعيدهـ الاولمبي عندما 14 مباراة مسجلا هدفين بين عام 1986 و 1988 ميلادية , وقد شارك أيضا مع الفريق الأول للمنتخب الألماني الشرقي وقد ظهر في 29 مباراة وسجل 7 أهداف , وبعد انضمام المانيا الشرقية الى المانيا الغربية لعب مع المنتخب الالماني 18 مباراة مع هدف وحيد .







بعد اعتزاله للعب نهائيا بسبب الاصابات , اتجه توماس دول للتدريب, ففي العام 2002 ميلادية قاد الفريق الأولمبي لنادي هامبورغ الالماني قبل أن يعين مديرا فنيا للفريق الأول في العام 2004 ميلادية .

في موسمه الاول , مسك دول زمام الامور في منتصف الموسم , وكان الفريق يعاني من شبح الهبوط بالاضافة الى المستوى المتدني وكان يعاني دول من الكثير من الضغوطات جراء ذلك , ولكنه استطاع في ذلك الموسم من انقاذ الفريق بالاضافة الى ذلك تحقيق بطولة كأس الاتحاد الأوروبي للعام 2005 ميلادية , وفي موسم 2005 - 2006 عاد نادي هامبورغ لبطولة أبطال أوروبا بعد غياب .

ولكن موسم 2006 \ 2007 كان سيئا لتوماس دول , فالفريق لم يقدم ما يشفع له للاستمرار في دوري ابطال أوروبا وقد خاض ست مباريات في دور المجموعات فاز في واحدة وخسر الباقي , وفي الدوري الالماني كان الفريق يقدم اداء متواضع ففي منتصف العام وبالتحديد في 1 فبراير 2007 ميلادية أقيل دول من منصبه .

وفي التاسع عشر من مايو للعام 2008 ميلادية , قام دول بتوقيع عقد مع نادي بوروسيا دوتورمند الالماني ولكن الفريق خرج مع نهاية الدوري بالمركز الـ 13 الامر الذي لم يرضي انصار الفريق وقد تمت اقالة المدرب الذي وافق للعمل مع نادي Gençlerbirliği SK التركي لمدة موسمين .



.. :: || هل تعلم !؟ || :: ..



* توماس دول لديه ابنتين , واحدة منهن انجبها من زوجته الايطالية الحالية روبرتا , والاخرى من زوجته السابقة التي بعد طلاقهما تزوجت اللاعب Olaf Bodden .

* أختير توماس كأفضل رياضي للعام 2005 ميلادية في المانيا , بعد تحقيقه كأس الاتحاد الأوروبي للعام 2005 ميلادية مع نادي هامبورغ الالماني .







أتمنى التوفيق لتوماس دول, صحيح ان المدرب لم يحقق المامول منه في الموسمين الماضيين , ولكن لا تنسون ..
في عام 2005 ميلادية حقق كأس الاتحاد الأوروبي وهو أمر يصعب تحقيقه ... !





توقيع » FAHAD
؛
؛
(تشكي)..!! و أنا أشكي و كل منا له ظروف ..
تقول بي (هـم) و أنا أقول بي هم ..!!
؛
؛
لا نظرة (تـاصـل) و لا ناظري يشوف ..
محروم أنا منها و هي (غـصـب) تحرم ..
؛
؛
رد مع اقتباس