عرض مشاركة واحدة
قديم 13 Jul 2011, 08:04 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
شايل جروحي بروحي

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 17,191
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 66

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: >>(( رابطه نادي الأهلي السعودي))<< أرجو التثبيت

غانم القحطاني: القناة الرياضية أمام ثورة جديدة في عالم النقل



حسين الشريف ـ جدة

تستعد القناة الرياضية السعودية للانطلاق مع بداية الموسم المقبل بثوب قشيب ومغاير لما سبق، بعد أن حظيت بشرف نقل المسابقات السعودية، عبر بزوغها من خلال 4 قنوات رياضية وبمواصفات عالمية، وقناة HD واطلاق استديوهات اشراف عالمي، تعد الاولى على مستوى المنطقة من قبل فنيين سبق مشاركتهم في الاخراج التفزيوني في دوري أبطال أوروبا، وكاميرات نقل عالية الجودة، وتوسعة نطاق البث الصناعي، إذ تمتاز بامتلاكها لأحدث التقنيات وتمتلك الأجهزة الرقمية عالية الوضوح المعروفة بـ (HD) .
وعلمت «عكاظ» أن اتفاقيات ابرمتها القناة مع احدى كبريات الشركات العالمية للإنتاج الرقمي، تمثلت في اضافات جديدة أبرزها:
ــ انشاء 8 استوديوهات مطورة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى ثلاثة استوديوهات أخرى متنقله بتقينة HD، وقمري بث صناعيين رقميين حديثين للنقل.
ــ تزويد التلفزيون السعودي بـ3 عربات نقل بمواصفات HD، وبأحدث التقنيات.
ــ هذا العقد، بموجبه يكمل إعادة إنشاء 7 غرف تلفزيونية بكل من مدن القصيم والرياض والمدينة المنورة والدمام ومكة المكرمة والتي تم بناؤها في عام 2008، وذلك بتزويدها بأحدث التقنيات.
ــ تجديد 3 استديوهات في تبوك، و جيزان، وحائل، بالإضافة إلى استديو متكامل بمواصفات HD في مكة المكرمة، بالإضافة إلى أخرى إضافية بنفس المواصفات في المركز الرئيسي للقناة بمدينة الرياض.
«سيتم افتتاح افضل استديو بالشرق الاوسط، وكذلك سيتم جلب عربات عالية التقنية، والبث سيكون افضل من المواسم السابقة، من حيث الوضوح بسبب توسيع حيز القناة على القمر الصناعي».
وسارعت القناة الرياضية السعودية الى إجراء عدة خطوات تطويرية لكادرها الفني لتواكب الشكل الجديد الذي ظهرت به مع بداية الموسم الماضي، وذلك بعد أن وجه الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام والمشرف العام على القناة بتطوير القناة من حيث الشكل والمضمون، وتم التعاقد مع خبراء عالميين لبناء الاستديوهات الجديدة التي شملت عددا من أهم برامج القناة وبناء صالة تحرير على أعلى مستوى. وتمثل هذه القفزة التطويرية إحدى الخطوات الهامة في الارتقاء بالمستوى التقني والذي اشتمل على تركيب عدد من الأجهزة الجديدة في كنترول البث إضافة لتدريب العاملين في القناة على أحدث وسائل الإعداد والإخراج والشؤون الفنية وأشرف على تدريبهم خبراء عالميون يمثلون أفضل المدارس الإعلامية في العالم. كما تم وضع خطة كاملة للتدريب على مرحلتين بدأت بالاتفاق مع معهد الأمير أحمد بن سلمان للتدريب الإعلامي حيث تم تدريب المعدين والمذيعين والمراسلين الميدانيين ومن ثم كانت المرحلة الثانية للتدريب التي شملت الفنيين وبقية طواقم القناة تحت إشراف خبراء أجانب تم استقطابهم لتدريب العاملين على الشكل الجديد للقناة.
من جانبه أعرب غانم القحطاني عن سعادته بمنح القناة حقوق النقل، مؤكدا استحقاقها وقدرتها على امتاع المشاهد السعودي، وجعله في قلب الحدث.
وقدم شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وإلى الحكومة الرشيدة، مثمنا دور وزير الاعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ومساعده الامير تركي بن سلطان المشرف العام على القناة.
ووعد القحطاني أن يشهد الموسم المقبل نقلة نوعية كبيرة في مفرزات القناة.
  رد مع اقتباس