عرض مشاركة واحدة
قديم 26 Jun 2011, 12:16 PM   رقم المشاركة : ( 248 )
شايل جروحي بروحي

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 17,270
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 67

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: ☆ ♣❤ڔآپـــطـــة نآدي آلقرن آلآسيوي ~( 2011 )~ بملتقى شرورهـ❤ ♣☆

تشكيلة الهلال للموسم القادم

محمد بنيس

..بعد الجدار الفولاذي المغربي عادل هرماش ..وشجرة العرعار الإفريقية ..السينغالي ندوي ..كبرج متدفق بالضياء والأهداف ..مازال يحتفظ الهلال بحقه الشرعي بإضافة لاعبين أجنبيين ..

ولأن الأزرق لم يقتنع كثيرا بتجديد عقد الكوري الجنوبي ..خصوصا وأن نامي موجود ويحتاج للثقة فقط مع إمكانية لعب عناصر أخرى في مركز الظهير الأيمن كجناح دفاعي مزور .. حسب الخصوم و الظروف ..فكثير من المدربين يحولوا مدافعي الوسط الخلفي إلى أظهرة أو بعضا من رجال وسط الميدان الدفاعي ..وعلى هذا الأساس يستطيع الهلال أن يعزز صفوفه بلاعبين إثنين آخرين .. لكن ضمن أية مراكز .. ؟



.. هي فنيا تحتاج بالذات لقناعة المدرب لأنه سيختار المراكز من وجهة نظر مفكرته التقنية والتكتيكية ..وحتى دون ذلك فهي معادلة لفضاء فسيح ..فلو سألت كل عاشق هلالي سيعطيك تصوره ..لتجد في الإستنتاج الأخير أن هناك اختلافا كبيرا بين كل الهلاليين أنفسهم ..

وكصحفي محترف ومتابع وعاشق للهلال.. سأشارك بدوري باقتراحي المتواضع بغية إثراء ثقافة الحوار والرأي ..


في اعتقادي يلزم الهلال حاليا رجل وسط ميدان دفاعي آخر ..ومهاجم متأخر .. قد يكون القائد ..وصانع اللعب ..ويلعب طبعا خلف المهاجمين القارين مباشرة على شاكلة زين الدين زيدان مثلا ومن باب الإستئناس ..

..ولأن خالد عزيز رجل وسط الميدان الدفاعي مزاجي مع مرتبة الشرف وتخلى انضباطيا عن الفريق وهو في حاجة ماسة إليه أصبح في حكم المنطق غير موجود .. حتى أن كل محاولات عقابه وإصلاحه وتقويمه باءت بالفشل ..

ولأن ماجد المرشدي قلب الدفاع استعاد كل مقوماته الفنية والقتالية .. و لأن أسامة هوساوي أو ماجد قد يصاب أحدهما لاقدر الله فإن العديد من المدربين يلتجئون لرجل وسط الميدان الدفاعي لسد هذه الثغرة ..مع إضافة أخرى إلى أن رجلي وسط الميدان الدفاعي أصبحت ضرورة قصوى وليس رفاهية ..



وأمام هذا الإعصار في وسط الميدان يظل الموقف فنيا يحتاج إلى قائد فنان .. إلى رابط وصانع ذكي وصاحب التمرير الحاسم أو المناورة أو التسديد ..ولو كان البرازيلي نيفيز متاحا لما اخترت غيره ..



وفي العرف التقني .. عندما تقوي وسط الميدان ..تقوي مباشرة الخط الدفاعي الخلفي ..لأن المدافعين يتدخلون مباشرة بعد رجال وسط الميدان .. فيحصدون الأرجل والكرات ويقفلون كل المنافذ ..



وقد كان بالإمكان أن يكون هذا القائد هو ويلهامسون لكن في وجود مهاجمين قارين .. ياسر القحطاني وندوي تلح الضرورة بوجود كرات عميقة من الأطراف ..وويلي نجم متألق جدا في هذا الدور بتصنيف خمس نجوم ..

..وفي ذات السياق ..لا أصدق أن يحترف هوساوي و ياسر في أوروبا لأنهما أذكى من أن يجازفا ضمن بوابة غامضة لم ينجح فيها أي سعودي و لا خليجي حتى الآن للإختلاف الكثير جدا المتجلي في العادات والتقاليد و في العقليات أيضا .. ومن أجل أنهما لن يغامرا بالاحتراف في أوروبا ..رسختهما ضمن تشكيلة الهلال الذهبية للموسم القادم ..

..بالتأكيد الأمر بيد إدارة الأزرق ..ورأيي يبقى مجرد إقتراح ..
  رد مع اقتباس