الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2019-01-06 السـاعة : 07:44 AM

الغذاء والدواء تطلق خدمات الأجهزة والمنتجات الطبية عبر "الموّحد"

الغذاء والدواء تطلق خدمات الأجهزة والمنتجات الطبية عبر
وكالة الأنباء السعودية (واس) :

 

اطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، خدمات الأجهزة والمنتجات الطبية عبر النظام الموّحد لخدمات الهيئة؛ بهدف تسهيل إجراءات المنشآت.

ويسّهل النظام آلية وطرق تقديم وعرض طلبات عملاء الهيئة المتعلقة بالأجهزة والمنتجات الطبية، حيث تم الربط بين جميع قنوات التسجيل والتراخيص والملفات المعلوماتية للعملاء مما يسمح بمتابعة جميع التعاملات الإلكترونية الخاصة بالمنشأة في مكان واحد وتحت منصة واحدة.

وينعكس إطلاق النظام على كفاءة وفعالية وسرعة إنجاز طلبات العملاء والانتهاء منها في أوقات قياسية، وهو ما يوفر الوقت والجهد سواء لمقدم الطلب أو الهيئة.

وتبدأ أولى خطوات التعامل مع النظام عبر فتح حساب واحد للعميل وفق إجراءات مبسطة، وبعد اعتماده يتاح للعميل الاستفادة من جميع الخدمات والأنظمة الإلكترونية الخاصة بالهيئة من خلال الحساب، مما يسهّل عليه تقديم الطلبات أو متابعتها عوضاً عن التنقل بين حسابات الأنظمة المختلفة، بعد ذلك يبدأ العميل بتسجيل المنشأة وفق سلسلة إجراءات مرتبطة بالجهات ذات العلاقة تتيح له استرجاع البيانات المتعلقة بالمنشأة بشكل تلقائي من دون الحاجة لإدخالها مرة أخرى.

ويمكن للمنشأة الاستفادة من خدمات تسجيل المنتجات منخفضة الخطورة من خلال إدراجها في النظام المخصص لها، ومن خدمات تسجيل المنتجات متوسطة وعالية الخطورة من خلال نظام الإذن بالتسويق.

ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الراغبين في الاستفادة من الخدمة إلى الاطلاع على الرابط التالي 

https://ghad.sfda.gov.sa/

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره