الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2017-12-19 السـاعة : 10:21 AM

في أول لقاء صحفي منذ تكليفه مديرا لمستشفى شرورة العام .. عبدالله الصيعري : أعد بالتغيير والتطوير ولكن نحتاج إلى صبر وتعاون من الجميع

 في أول لقاء صحفي منذ تكليفه مديرا لمستشفى شرورة العام .. عبدالله الصيعري : أعد بالتغيير والتطوير ولكن نحتاج إلى صبر وتعاون من الجميع
سالم دويل : عبدالعزيز الصيعري : شرورة :

 

 

في أول حوار لصحيفة شرورة الالكترونية مع مدير مستشفى شرورة العام الأستاذ عبدالله بن حسن الصيعري بعد تكليفه حيث تم طرح مجموعة من الأسئلة عن الخطة المستقبلية و المشاريع القادمة وحل مشكلة الطوارئ ونقص الأطباء وتوسعة قسم الولادة وتحسين بيئة العمل .

 

حيث بين الأستاذ عبدالله بن حسن الصيعري في بداية حديثة عن شكره وتقديره للمدير العام للشئون الصحية بنجران العميد خالد عسيري على الثقة التي منحها له بتكليفه مديراً لمستشفى شرورة العام والدعم والمتابعة المستمر لنجاح سير العمل ، وقال أنا  في هذا المكان جئت من اجل خدمة المريض والمراجع و أنا وزملائي منسوبي المستشفى كلنا نعمل من اجل الرقي بخدمات المستشفى وراحة المريض.

 

وما يخص المشاريع  تم البدء في مشروع توسعة وتطوير قسم الطوارئ والحوادث بشكل نموذجي يواكب التزايد المطرد في أعداد السكان وكذلك استيعاب حالات الحوادث على الطريق الدولي وكذلك الجرحى جراء عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل  وتم الرفع للشئون الصحية بالمخطط المقترح واعتمد من قبل المدير العام للشئون الصحية العميد خالد عسيري ، وتم نقل الطوارئ لقسم العيادات القديمة وفتح مستوصف سلطانه فتره صباحيه ومسائية حتى الساعة الحادية عشر مساءاً جميع أيام الأسبوع بتوجيهات مدير عام الشئون الصحية لاستقبال الحالات الغير حرجة من اجل تفادي الازدحام لحين الانتهاء من مشروع التوسعة للطوارئ ، وسوف يكون هناك موقع مهيأ  ضمن مشروع توسعة وتطوير قسم الطوارئ يضم موظفي الاستقبال بالطوارئ والدخول والخروج والعلاج بالأجر والسجلات الطبية ومكتب للتنسيق الطبي والمدير المناوب في موقع واحد بقسم الطوارئ للتسهيل على المريض من التنقل بين الأقسام ، كذلك سوف يتم توسعة وتطوير  قسم العيادات القديم بقسمين للرجال والنساء على طراز حديث لدعم قسم الطوارئ لاستقبال عدد أكثر من المرضى والحالات الحرجة .

 

وسوف يشمل المشروع أيضا تحسين الممرات بشكل جمالي ومناسب  ، ومن المشاريع القادمة مشروع توسعة وتطوير  المختبر حيث يتم حالياً العمل على المخططات لطرح المنافسة .

 

ومن المشاريع التي تساعد على وجود بيئة عمل مناسبة تم الانتهاء من عمل مخطط مشروع تطوير وتحسين بيئة العمل للموظفين حسب توجهات وزارة الصحة  حيث سوف يتم العمل في المدخل الرئيسي للمستشفى وسوف يشتمل على جلسات وكفي شوب ومكتب للموظف الشامل بالموقع  الذي يقدم كافة الخدمات للمراجع والمريض  وتم اعتماده وجاري العمل على البدء في التنفيذ .

 

ومن المشاريع المهمة التي تم اعتمادها لمستشفى شرورة العام مشروع تطوير وتوسعة قسم العناية المركزة بواقع  ١٦ سرير  على أحدث طراز  ، وكذلك مشروع توسعة وتطوير غرف العمليات حيث تم البدء فيه والعمل قائم  حالياً .

 

والجدير بالذكر أن قسم العمليات بمستشفى شرورة العام أجرى عملية قلب مفتوح لأحد مصابي عاصفة الحزم وتكللت بالنجاح ولله الحمد.

 

وفيما يخص المشاريع الخارجية العمل جاري لاعتماد مبنى أخر لقسم الطوارئ والحوادث مكون من ثلاثة طوابق وتم اعتماد مخططاته  وتم الرفع لمقام الوزارة وفي انتظار الموافقة والاعتماد، حيث يقع مستشفى شرورة العام على طريق دولي ويستقبل يوميا الكثير من الحوادث والحالات الخطرة وكذلك الجرحى والمصابين جراء عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل  .

 

أما ما يخص نقص الأطباء فالعمل مستمر على تغطية العجز بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية  للتعاقد مع الكوادر الطبية المميزة بنظام التعاقد المؤقت والدائم  ، وبإذن الله نسعى جاهدين لحل هذه المشكلة حيث حضينا بدعم كبير من  المدير العام في حل هذه المشكلة .

 

وبين مدير مستشفى شرورة العام الأستاذ عبدالله بن حسن الصيعري أن العمل جاري ألان لرفع الطاقة الاستيعابية لمستشفى شرورة العام إلى 200 سرير لان المخصص  الحالي للمستشفى  100 سرير فقط ، ومع بداية عاصفة الحزم كان هناك ضغط كبير على مستشفى شرورة العام ولكن ولله الحمد تم تشكيل فريق عمل موحد لاستقبال جميع الحالات القادمة من اليمن وعلاجها لحين خروجها وقد قدم فريق عمل مستشفى شرورة العام الطبي والإداري عمل مميز وانجازات طبية نفتخر بها حيث تم علاج الكثير من الحالات الحرجة والخطرة مع بداية عاصفة الحزم حتى ألان ولم يسعف الوقت في حينها لإبرازها إعلاميا.

 

وفي ختام الحديث قدم الأستاذ عبدالله بن حسن الصيعري شكره وتقديره للمدير العام للشئون الصحية بنجران العميد خالد عسيري لما يوليه من اهتمام ومتابعة ودعم لمستشفى شرورة العام لكل ما يحتاج من تجهيزات واعتماده كثير من المشاريع الطبية التي سوف تخدم المريض وتساهم في ظهور مستشفى شرورة العام في أعلى درجات الجودة ونعد بالتغيير والتطوير ولكن نحتاج إلى صبر وتعاون من الجميع .

 

كما قدم شكره لصحيفة شرورة الالكترونية على اللقاء وقال نرحب بالجميع والنقد الذي فيه مصلحة للجميع .

 

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره