الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2017-03-12 السـاعة : 10:01 AM

مكتب التعليم بشرورة ينفذ مبادرة تطوعية بعنوان ( معاً نحو مجتمع متعاون ) وذلك في منتزه النخيل بالتعاون مع المجلس البلدي

مكتب التعليم بشرورة ينفذ  مبادرة تطوعية بعنوان ( معاً نحو مجتمع متعاون ) وذلك في منتزه النخيل بالتعاون مع المجلس البلدي
سالم دويل : شرورة :

 

نفذ مكتب التعليم بشرورة ممثلاً بوحدة النشاط الطلابي (فرقة التميز الكشفي ) بالتعاون مع المجلس البلدي بشرورة مبادرة تطوعية بعنوان ( معاً نحو مجتمع متعاون ) وذلك في منتزه النخيل .

 

هذا و قد تم خلال المبادرة القيام بأربعة أنشطة رئيسية هي كالتالي :

 

النشاط الأول : توزيع أكياس جمع النفايات على الأسر المتواجدة في حديقة النخيل لجمع النفايات قبل مغادرة الحديقة و إعطاء الأسرة استمارة تقييم لنظافة المكان و من خلال التقييم يتم السحب على جوائز حسب الدرجات التي حصلت عليها كل أسر و ساهم هذا النشاط في قيام كل أسرة بالمحافظة على مكانها و تشارك جميع أفراد العائلة في النظافة مما يساهم في غرس قيمة النظافة في قلوب النشء من الصغر .

 

النشاط الثاني : كان عبارة عن رسم لشجرة و تم طلب من الأطفال تلوين الرسمة بمشاركة الوالدين مع كتابة عبارة عن أهمية الشجرة و أهمية الحفاظ عليها و من خلال هذا النشاط تفاعل الأطفال و تم من خلاله غرس قيمة المحافظة على سلامة الأشجار .

النشاط الثالث : كان عبارة عن مرسم حر لرسم أي منظر جمالي موجود في الحديقة حيث تم توزيع أوراق على الأطفال مع علب تلوين و من خلال هذا النشاط تم غرس قيمة المحافظة على الممتلكات العامة .

 

النشاط الرابع : تم عرض مقطع قصير توعوي عن أهمية المحافظة على نظافة الحدائق و المنتزهات و تم من خلال النشاط طلب تعليق على المقطع و من خلال هذا المقطع تم غرس قيمة أن نظافة المنتزهات و الأماكن العامة مسؤولية الجميع .

 

في نهاية المبادرة تم تكريم الأسر الفائزة و توزيع الهدايا على الأطفال بحضور الأستاذ محمد بن عِوَض الصيعري مدير مكتب التعليم بشرورة و الأستاذ / عبد الله بن جعفر الصيعري رئيس المجلس البلدي و الأستاذ / حمد الكربي مدير وحدة النشاط الطلابي بالمكتب و الأستاذ / شيبان بن عامر الصيعري عضو المجلس البلدي بشرورة .

 

و اشرف على المبادرة كلاً من الأستاذ / سعيد اليامي مفوض النشاط الكشفي بشرورة و الأستاذ / ناير القرني القائد الكشفي و بمشاركة من طلاب فرقة التميز الكشفية .

 

 

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره